أوبك+ تُجدد تعليق الزيادات في الإنتاج حتى مارس 2026
التحرير – اقتصاد ومال
أعلنت الدول الثماني الأعضاء في مجموعة أوبك+، والتي تضم المملكة العربية السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وعُمان، عن تجديد تعليق الزيادات في الإنتاج خلال شهري فبراير ومارس 2026، نظراً للعوامل الموسمية.
وكان الاجتماع الذي عقد عبر الاتصال المرئي اليوم الأحد قد جدد التأكيد على قرار الدول الثماني بتعليق الزيادات في الإنتاج، مع إمكانية إعادة كميات الخفض البالغة 1.65 مليون برميل يوميًا بشكل جزئي أو كامل، تدريجيًا، حسب متغيرات السوق.
وستواصل الدول المشاركة متابعة وتقييم ظروف السوق بشكل دقيق، مع التأكيد على أهمية تبني نهجٍ حذر والاحتفاظ بالمرونة الكاملة للاستمرار في إيقاف تعديلات الإنتاج التطوعية الإضافية أو عكسها.
كما جددت الدول الثماني التزامها بإعلان التعاون، بما في ذلك التعديلات التطوعية الإضافية التي سيتم مراقبة الالتزام بها من قبل لجنة الرقابة الوزارية المشتركة.

