وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك لمجلس التعاون وأميركا لبحث العلاقات الاستراتيجية وأمن المنطقة
التحرير – السياسية
شارك وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، والذي استعرض العلاقات الاستراتيجية التي تربط دول المجلس بواشنطن وسبل تنميتها وتطويرها بما يحقق المصالح المتبادلة ويعز أطر الشراكة والتعاون في مختلف المجالات.
وناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية والتحديات الراهنة، وسبل تكثيف التنسيق المشترك بين الجانبين. كما تناول المفاوضات الجارية بين أمريكا وإيران، مؤكداً أهمية أن تأخذ أي مسارات أو ترتيبات تنشأ عنها مصالح دول المجلس وأمنها في الاعتبار، وأن تسهم في إرساء أمن المنطقة واستقرارها على أسس راسخة تقوم على احترام السيادة وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
وبحث الاجتماع أهمية ضمان أمن الملاحة البحرية وحرية حركة التجارة عبر الممرات المائية في المنطقة، وفي مقدمتها مضيق هرمز. وأكد في ختامه الحرص على مواصلة التشاور والتنسيق المستمر إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم المساعي الرامية إلى التوصل إلى حلول سياسية شاملة تُفضي إلى أمن مستدام وازدهار مشترك لجميع دول وشعوب المنطقة.
تبغاه بصيغة تغريدة قصيرة لتويتر/إكس ولا منشور مطول للفيسبوك؟

